curren145
نصائح لتضاعف مبيعاتك 2
curren145 | نقاط السمعة: 34
23 يونيو 2015

حتى تضاعف مبيعاتك في أي خدمة، لابد أن تعمل على تجنب الأخطاء التي ترتكبها، والتي نجد أغلبية الأعضاء يرتكبوها. وكما شرحنا في الموضوع الأول أن العنوان له أهمية كبيرة سوف نشر لكم اليوم العامل الثاني في مضاعفة المبيعات وهو الصور، فكيف نختار الصورة التي تضاعف مبيعاتنا؟

عند متابعة الموقع ستجد العديد من الخدمات التي تتوفر على صور لا علاقة لها بأي شيء فهي مجرد صورة وضعها صاحب الخدمة حتى يتمكن من نشرها. والمشكلة أن هذا الخطأ يرتكب من أعضاء كثيرين. وهناك نوعان من الأعضاء.

 

1- عضو ينشر الصورة تخليص حق:

هذا النوع من الأعضاء يقوم بنشر الصورة فقط لأنها إجبارية، بحيث لا يكلف نفسه البحث عن الصورة لها علاقة بموضوع خدماته ولا حتى يقوم بأي شيء حتى يجعل الصورة مناسبة فهو فقط يبحث في جهازه عن أي صورة ويرفعها.

والأمثلة كثيرة ويمكننا إعطاء مثال واحد وهو الصورة التالية

صورة

لو سألتكم ماهي الخدمة التي تعبر عنها هذه الصورة، فقد أجد أن أغلبية الأعضاء يتكلمون عن خدمات إتصالات أو شحن هاتف أو حتى عن توفير رقم هاتف. ولكن هذه الصورة لخدمة ليس لها علاقة بالإتصالات.

قد أجد شخصا يقول بأن الخدمة قد تكون للدعم الفني مثلا، ورغم أن الصورة لا علاقة لها بالدعم الفني إلا أنني سأتقبل الشبه البسيط وأقول بأن الخدمة التي وضعت فيها هذه الصورة أيضا ليس لها علاقة بالدعم الفني.

في الحقيقة الخدمة التي استخدمت فيها هذه الصورة هي خدمة كتابة عبارات تسويقية...

 

2- عضو مستعجل

هناك أيضا نوع من الأعضاء الذين يستخدمون بعض الصورة الغير مناسبة للخدمات ولكن بنسبة أقل من الذين سبق الحديث عنهم، وهؤلاء تجدهم يستخدمون صورة تشير للخدمة ولكن غير واضحة. وهنا مثال 

هنا لو سألت ماهي الخدمة التي يقدمها صاحب الصورة سأجد إجماع على أنها خدمة خاصة بتويتر بدون نزاع، ولكن هل تستطيع تحديد نوعية الخدمة بالضبط، هل هي متابعين أو خدمات رتويت أو شيء آخر؟

من المستحيل لأن الصورة لا تدل على أي شيء آخر. وهنا لابد أن ننتبه للأخطاء التي أشرنا إليها.

 

كيف نختار الصورة؟

في هذا الجزء لن أضع اي مثال لأن الأغلبية سيستخدمون نفس الصورة التي سأضعها كأمثلة لذلك سنكتفي بالنصح.

أول خطوة لاختصار الصورة هي أن تكون تعطي معنى واضح وله علاقة بالخدمة فلا يعقل أن تقدم خدمة لمعجبين الفيس بوك وتضع صورة للطبيعة...

والشيء الثاني والأكثر أهمية هو أن تضع تصافيص الخدمة في الصورة. بحيث يستطيع المشتري معرفة المعلومات الأساسية التي تهمه.

مثلا لو كنا نقدم خدمة متابعين فيس بوك. سوف نضع صورة لها علاقة بالخدمة ونكتب عليها عدد المتاابعين وهل هم عرب أو أجانب.

وهكذا يستطيع الجميع معرفة هل الخدمة ستناسبهم أو لا.

 

التعليقات ( 12 )
العودة إلى ملتقى أي خدمة