curren145
نصائح لتضاعف مبيعاتك في اي خدمة
curren145 | نقاط السمعة: 34
14 مايو 2015

نصائح لتضاعف مبيعات في اي خدمة

سعيا من موقع أي خدمة لمساعدة البائعين على تحقيق أفضل النتائج وتجنب الأخطاء الكثيرة التي يتم رصدهما يوميا وتعتبر من أهم العوامل المؤثر على نسبة المبيعات، قررنا تقديم سلسلة مواضيع تساعدكم على تجنب أكثر الأخطاء شيوعا في موقع اي خدمة، وهكذا يستطيع الجميع رفع مستوى التنافس بين البائعين وسيكون هناك فرصة كبيرة لكل أصحاب الخدمات المميزة على تحقيق الأرباح التي يسعون إليها.

 

إختر عنوانا للخدمة

من خلال متابعة موقع أي خدمة نجد أن الكثير من الأعضاء يخفقون في إختيار عنوان مناسب الخدمة، وقد يكون سبب ذلك هو التسرع أو الإهمال واحيانا يجد البائع صعوبة في إختيار العنوان بسبب تعقيد الخدمة. وأحيانا يكون الإختيار الخاطئ للعنوان وتضمنه لبعض النقاط الغير ضرورية سببا في عدم طلب خدمتك. لذلك سوف نرى كيف نختار عنوانا مناسب لخدماتنا.

حتى يكون الشرح واضح سوف نأتي ببعض الأمثلة ونعطي نقاط القوة  ونقاط الضعف في كل مثال بالتفصيل

مثال أول: 1000 ريتويت و 500 تفضيل خليجي تلقائي لتغريداتك لمدة اسبوع

مثال ثاني: ساصمم لك تطبيق الاندرويد لموقعك باحترافية فقط ب 5$

مثال ثالث: اجعل قناتك على اليوتيوب مميزه

 

من خلال الأمثلة قد يرى البعض أن العناوين مميز جدا ويمكنه أن يقدلدها ولكن الحقيقة أن كل عنوان به نقاط ضعف ونقاط قوة، وهدفنا اليوم هو تعزيز نقاط القوة وتجنب نقاط الضعف.

  • في العنوان الأول سنجد أن صاحب الخدمة كان محددا وواضحا في خدمته، وهذا العنوان يمكن أن نسميه من العناوين المميزة لو كان في موقع خاص، ولكن في مواقع تقديم الخدمات المصغرة مثل موقع أي خدمة هناك قواعد متعددة تجعل العنوان الأول غير جيد ومضر لصاحبه. حيث أن كل اصحاب الخدمات في بدايتهم يكون لديهم الرغبة في الربح ولو على حساب أنفسهم ولهذا يلجئ الأغلبية الساحقة من مقدمي الخدمات للتنازل ومضاعفة الأعداد حتى يجلبوا العملاء. ولكن بعد مرور فترة وعندما تبدا الخدمة في تحقيق مبيعات أكبر يجد صاحب الخدمة نفسه غير قادر على تلبية الطلبات فيطر لتقليص العدد وهنا يفقد نصف عملائه، لأنه لا يستطيع تغيير العنوان ويلجأ لكتابة العدد الجديد في وصف الخدمة أو يضاعف السعر ولكن ايضا بالكتابة في الوصف لأن السعر لا يمكن تعديله. وهنا تكمن المشكلة. فالمشتري لا يحب أن يقرأ عنوانا به رقم كبير جدا وعند الدخول للوصف يجد رقما أقل، وهذا السبب الرئيسي الذي يجعل أغلب الناس يفقدون العملاء ويجعل نسبة المبيعات تتقلص. 

لذلك عند كتابة العنوان لابد أن نتكلم فقط عن الخدمة التي نقدمها ونتجنب الحديث عن الأعداد حتى نستطيع رفعها أو تخفيضها في اي وقت. إذا لو أردنا أن نصحح العنوان سيكون كالآتي مثلا: أحصل على رتويت وتفضيل خليجي تلقائي لتغريداتك لمدة اسبوع. وفي الوصف نأتي لكتابة الأعداد حتى نتمكن من رفعها وتقليلها في اي وقت.

 

  • لو انتقلنا للعنوان الثاني سنجد أنه لم يعطي أي أرقام وأن العنوان ممتاز وقد يقول البعض أنه لا يجب نقده، والحقيقة كذلك لأن العنوان جيد جدا وواضح ومن خلال قرائته تستطيع فهم ما الذي يقدمه صاحب الخدمة دون اي لبس في الموضوع. ولكن أنظر جيدا وستجد هناك خطا يقع فيه حتى المحترفون في تقديم الخدمات وهو كتابة السعر في العنوان. وهذا يعتبر أكبر خطأ يقع فيه الجميع، لذلك لابد أن يكون العنوان مخصص فقط لتقديم الخدمة دون أرقام ولا اسعار لأن مكان الأرقام في الوصف ومكان الأسعار موجود ولا يجب أن يكون في العنوان. 

في العموما فهذا يمكن تسميته بالعنوان المثالي باستثناء الشق الخاص بالسعر الذي يجب الإنتباه له.

 

  • لو انتقلنا للعنوان الثالث وطلبت من كل شخص أن يقول لي ماهي الخدمة يتم تقديمها، قد نجد البعض يتوقع خدمات معينة والبعض الآخر يفشل في التوقع. وهنا أقول أن هذا هو أسوأ مثال للعناوين لأن المشكلة أنك كصاحب خدمة يجب أن تجعل المشتري يفهم ما سوف تقدمه له من العنوان وهذا ما لا يتوفر في هذا المثال. لذلك سوف تجد مثل هذه العناوين يكون الطلب عليها قليل جدا لأن المشتري لن يضيع وقته في البحث وقراءة الوصف وأحيانا تجد حتى الوصف لا يقدم الفكرة كاملة وتحتاج للتواصل مع البائع لفهم الخدمة. لذلك لابد من التركيز على العنوان أحد أهم العوامل في تحقيق المبيعات

عند كتابة العنوان لابد ان نعي جيدا أننا نكتبه لزبون في الغالب يكون أمامه عشرات الخدمات المشابهة ودورنا أن نقدم لها عنوانا يقول له ما الذي سيحصل عليه أما جعل العنوان غامض فهذا سيجعل الزبون لا يهتم به ويبحث عن غيره.

 

لابد أن تعرف كبائع أنك ملزم بأن تكون عروضك واضحة وقابلة للتطوير حتى تستطيع مسايرة الظروف، فلو كتبت مثلا انك تقدم الف زائر في العنوان، فهذا أمر سلبي لأنك ستجد غيرك يقدم أكثر وهكنا ستصبح غير قادر على تطوير خدمتك لمنافسة الآخرين وسوف تفقد الكثير. لذلك لابد عند تقديم اي خدمة أن تفكر في أنك ستحتاج عاجلا ام آجلا لتغيير الأعداد وتغيير الكثير من التفاصيل لذلك اتركها للوصف وفي العنوان أكتب فقط  أنك ستقدم زوارا حقيقيين عرب أو أجانب وبعد ذلك في الوصف قدم التفاصيل الأخرى التي يسال عنها ألمشتري.

 

التعليقات ( 21 )
العودة إلى ملتقى أي خدمة