BeYourself
كيف تجعل المشتري يختار عرضك!
BeYourself | نقاط السمعة: 24
8 أغسطس 2016

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.. كيف حالكم أخوتي وزملائي؟  

اليوم سوف أتكلم عن موضوع طويل نوعاً ما لذلك قررت أن أضعه في "موضوعان" wink 

عندما يكون هناك خدمات غير مطلوبة وتجد بإن المشتري قد وضع طلبه في قسم "الخدمات غير الموجودة" وتريد أن ترسل له "عرضك" فماذا تفعل؟  

 

مباشرة تكتب ما تجيده وتضيف خدمتك وترسل العرض، فعلياً لو نظرنا إلى هذه الطريقة فهي جداً بسيطة وجيدة ونافعة كذلك!  ولــــكـــن 

 

يجب علينا في بعض الأحيان أن نقوم بذلك بطريقة مختلفة نوعاً ما أو لأقول "مميزة" تجعل المشتري يقوم بشراء خدمتي بدلاً من خدمة غيري! ففعلياً ما الفرق بيني وبين الآخرين؟ السعر أم المدة؟ هذان الأمران مهمان جداً لدى المشتري دون شك.. ولكن لو أمعنا أكثر، هناك الكثير من الطلبات التي تتشابه بالمبلغ والمدة ولكن نجد بإنه يتم طلب واحدة فقط في النهاية.. فما السبب والسر!!  

 

 

حسناً سوف أقوم بالتكلم عن أمر وهو "تأثير الكلمات" على المشتري -كما اسميه أنا شخصياً- ولكن لا أدري ما هو مسماه لدى البعض ولكن كل المعاني تنصب لنفس المنبع وهو كيف نؤثر من خلال كلماتنا على المشتري -العميل- ففعلياً الكلمات هو كل ما يراها في بعض الأحيان وفي بعض المواقع كذلك.

 

إذاً لنكن أكثر وضوحاً هناك بعض الجمل التي تجعل المشتري ينجذب إلى طلب خدمتك بدلاً من طلب خدمة شخص آخر، *لن ننكر بإن صورة الخدمة لها دور في جذب المشتري بشكل كبير بلا شك ولكن في حين ليس هناك صورة للخدمة وإنما فقط "عرضك ككلام ليس إلا".. فحينها ما السبب؟ 

 

لن أطيل الأمر عليكم.. سوف أذكر بعض الأسباب هنا وأكمل الباقي في الجزء الثاني من الموضوع laughing 

 

إذاً كما قلت سابقاً إنه "الكلام" أجعل المشتري يثق بك وبإنك تستطيع حقاً القيام بالخدمة تماماً ولا تجعله يشعر بالشك بإنك لا تستطيع القيام به -فعلياً إن كنت حقاً تستطيع القيام بها- أي بمعنى آخر كن صادقاً!

 

 

أي بمعنى أعمق.. أول نصيحة لا تقدم على عرض طلبك في خدمة أنت لا تجيدها فهذا لا ينفع أبداً، يظن البعض أن وضع العروض وحتى إن كان عشوائياً أو لست واثقاً تماماً من قدرتك على القيام بالخدمة أمراً جيداً ولكنه بالعكس ليس كذلك.. لإنك في النهاية تقع في مواقف لا تُحسد عليها و"تجني على نفسك براقش". 

 

 

ثانياً: لا تجعل عرضك خيالياً فالبعض يظن بإن العرض المختلف جداً والخيالي نوعاً ما والمستحيل تحقيقه *وما أقصد بالخيالي هنا هو -مدة تنفيذ الخدمة قليل جداً مثلاً في 24 ساعة وهو فعلياً يحتاج يومان أقل شيء ولا يمكنك القيام به كالمدة المذكورة-.فحينها أنت تجعله عرضاً مستحيلاً! حينها لا يثق بك المشتري ومن الممكن أن ينفر من طلبك ويظن بإنك لا تعرف ما تقوم به وليس لديك المهارة الكافية والخبرة الكافية للقيام بالخدمة - أو كما يقول المثل "أطرش بالزفة"- يظنك مثل هكذا frown 

 

 

 

تابعوني في الجزء الثاني من الموضوع* 

هو فعلياً جاهز وقمت بكتابته سابقاً ولكن سوف أنتظر مضي 6 ساعات لأقوم بنشره إن شاء الله رب العالمين. 

 

شكراً لكم.

دانة 

التعليقات ( 4 )
  • hazem104

    hazem104

    نقاط السمعة: 267 تواصل معه
    8 أغسطس 2016

    مشاركاتك مميزة .. لكن اقترح التقليل أكثر من طول الموضوع 

    • BeYourself

      BeYourself

      نقاط السمعة: 24 تواصل معه
      9 أغسطس 2016

      شكراً لك، فعلياً الموضوع كان أطول ولذلك قررت أن أقوم بجزء ثاني، ظننته إنه ليس طويلاً كثيراً ولكن أعتقد بإنه ما زال طويلاً رغم أختصاره. 

      سوف أخذ بالإقتراح بالتأكيد أخي، شكراً لك. 

  • slimskhab

    slimskhab

    نقاط السمعة: 134 تواصل معه
    9 أغسطس 2016

    الموضوع مفيد لكن طوله منعني من قراءته كله

    • BeYourself

      BeYourself

      نقاط السمعة: 24 تواصل معه
      9 أغسطس 2016

      نعم، ظننته إنه ليس طويلاً بعدما أختصرته frown لكن ما زال طويلاً.. 

      أعتقد بإن الموضوع سوف يتقسم إلى أجزاء كثيرة، تابعوا الجزء الثاني إن شاء الله رب العالمين. 

      على كلاً أعتقد من يريد الفائدة يقرأ حتى لو كان الموضوع طويلاً! 
      شكراً لك. 

  • hamadamostafa403

    hamadamostafa403

    نقاط السمعة: 33 تواصل معه
    12 أغسطس 2016

    لديك حق الموضوع مفيد بشكل كبير

  • Nader2014

    Nader2014

    نقاط السمعة: 14 تواصل معه
    13 أغسطس 2016

    شرح رائع شكرا لك

العودة إلى ملتقى أي خدمة