SebaSound
نموذج العمل الذي دفعني لبدء الخدمات المصغرة
SebaSound | نقاط السمعة: 2
20 مايو 2015

مرحباً بكم.

اسمي محمد الشموتي صاحب ومدير ستديو صبا الصوت، بدأت منذ فترة قريبة بتقديم خدمات صوتية احترافية لقطاع الأعمال والفنون الإذاعية، وأنا سعيدٌ أنني هنا على هذه المنصة الواعدة، وأتمنى أن تكون مسار انطلاق لكثير من المبدعين والمستقلين في العالم العربي.
سأجعل هذا الموضوع مدونةً لتجربتي، سأحكي عن الأساليب التي أتبعها لتسويق خدماتي، وأفضل الممارسات التي أجدها فعالة، لعلها تفيدُ آخرين.

مبدئياً لأتحدث عن نموذج العمل Business Model الذي قادني إلى هنا، واعتمدته لبدء تقديم الخدمات المصغرة. من يعرفني من الأصدقاء - وبعضهم حدثوني في هذا الأمر - يعلمون أن الأسعار التي قررنا التعامل بها لا تتشابه أو حتى تقترب من الأسعار التي تعاملنا بها سابقاً، أو نتعامل بها مع الشركات.
هناك بالتأكيد فرق كبير عندما تعلمون أن بعض الأعمال التي نفذناها بصوت الإعلامي مطر الغاوي مثلا، وأذيعت على الراديو أو التلفزيون كانت بأسعار تتراوح بين ٣٥٠$ إلى ٧٥٠$ دولار للعمل الواحد، فكيف نقدم نفس العمل أو شبيه له بمبلغ يتراوح بين ٢٠$ إلى ١٠٠$، والإجابة على ذلك تكمن في طبيعة منصات الخدمات المصغرة، وفي نموذج العمل الجديد الذي أريد اعتماده لاستديو صبا الصوت، ذلك أنني أطمح لبناء نموذج عمل قائم على السعر القليل مقابل الوفرة، وهو ما يميز فكرة الخدمات المصغرة.
لنرى:
سعر قليل + وفرة عملاء = الوصول لنقطة ربح صاعدة، والانطلاق منها صعوداً في الأرباح مع نمو جمهور الخدمة

دعوني أوضح بمثال عملي:
سابقاً قد نحظى بعملين أو ثلاثة على مدار مدة زمنية ما، ويكون متوسط الدخل من وراء هذه الأعمال لنقل ألف دولار مثلاً، لكن مع وفرة العملاء لمواقع الخدمات المصغرة من رجال أعمال يبدأون مشاريعهم وشركات ناشئة ومواقع انترنت تريد الترويج لنفسها، ومع نجاحنا في الوصول إلى ما يزيد عن مائة عميل للخدمة يدفعون متوسط ٢٠$ لكل منهم - وهو بالمناسبة رقم قليل مقابل جودة الخدمة التي نقدمها - فنحن نتحدث عن ألفين دولار تقريباً في نفس المدة الزمنية، ومع أن حجم الجهد المبذول في التنفيذ قد زاد إلى عشرة أضعاف مثلاً، لكن النتيجة المادية مرضية كما هو واضح، وأيضاً فرص التوسع وشريحة العملاء قد زادت، مما يعني رفع مستوى الفرص المحتملة إلى ما يقارب عشرة أضعاف أيضاً، وهذا سيشكل مصدراً جيداً ودائماً للدخل، قد يتفوق مع الوقت على الأساليب التقليدية التي كنا نعمل بها كوكالة إعلان واستديو خدمات صوتية لقطاع الأعمال.

لمن يهتم، فقد وضعت عمولة  3$  لتسويق خدمتنا الرئيسية للتسجيل لقطاع الأعمال والشركات والمشاريع الإعلامية.

التعليقات ( 0 )
العودة إلى ملتقى أي خدمة